اليابان تعرب عن استعدادها لتقديم الدعم للحوار الوطني القادم في إثيوبيا


أديس أبابا، 9/3/2022 (والتا) ـ قالت السفيرة اليابانية لدى إثيوبيا، إيتو تاكاكو، إن اليابان مستعد لتقديم الدعم للحوار الوطني وجهود المصالحة الجارية في إثيوبيا.

ذكرت السفيرة لوكالة الأنباء الإثيوبية إن بلادها تقدر جهود الحكومة الإثيوبية والتزاماتها لبناء توافق وطني في البلاد من خلال الحوار الشامل.

وأشارت السفيرة إلى أن بلادها شهدت أيضا فوضى سياسية تم حلها من خلال سلسلة من المشاورات، مضيفة أن المشاورات أرست الأساس لليابان للمضي قدما وتحقيق السلام والازدهار.

ووفقا لها، شهدت اليابان أيضا حربا أهلية لكنها تغلبت على الصراع من خلال المصالحة والتسامح.

وشددت السفيرة، على الرغم من مقتل العديد في الحرب الأهلية ووقوع ضحايا، إلا أن بلادها دخلت حقبة جديدة من خلال المصالحة والتسامح.

وأشارت السفيرة تاكاكو إلى أن الحوار الوطني الذي سيعقد في إثيوبيا سيعود بفوائد كثيرة على الشعب الإثيوبي، مشددة على ضرورة مشاركة الجميع في العملية من أجل شمولها.

وقالت أعتقد أنه من الجيد والمهم للغاية أن يكون هناك حوار وطني شامل، إنه شيء يتطلع إليه الإثيوبيون.
وأضافت: “نود أن نرى سلاما مستداما في هذا البلد”، مشيرة إلى أنها تعلم بأن الإثيوبيين يريدون إجراء حوار وطني خاص بهم دون أي ضغوط خارجية.

وفي حديثها عن العلاقات التجارية والاستثمارية، قالت السفيرة إن المناقشات جارية مع الجهات الفاعلة الإثيوبية حول سبل تعزيز التجارة والاستثمار، قائلة بأن لدينا منظمة التجارة الخارجية اليابانية ، التي تعمل على التصدير والاستيراد بين اليابان وإثيوبيا وكذلك في الاستثمار.

وأضافت بأنه من خلال المنظمة، نود تبادل المعلومات حول فرص العمل في إثيوبيا، آمل أن يؤدي تبادل المعلومات إلى زيادة المشاركة اليابانية هنا في إثيوبيا.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *