قوات الدفاع الوكني تكشف عن أسماء أعضاء TPLF الأسرى والقتلى في صفوف الجبهة المتطرفة التي لقيت هزيمة منكر ة علي ايدي الجنود الذين هجمتهم في هجوم مباغت قبل شهر من الأن.

 

أديس أبابا ، 5( يناير (م و إ)2021

كشفت قوات الدفاع الوطني الإثيوبية (ENDF) عن أسماء مسؤولي جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري الذين استسلموا والذين تم تصغيتهم .

وكانت وزيرة دولة النقل السابقة مولو جبري إيجزيابهير من بين قادة جبهة تحرير تيغري الذين استسلموا.

وقال رئيس قسم انتشار قوات الدفاع العميد تسفاي أيالو لوكالة الأنباء الوطنية (ENA) إنه من خلال العملية المشتركة لقوات الدفاع والشرطة الفيدرالية ، تم القبض على العديد من كبار القادة العسكريين والمجلس العسكري بينما تم القضاء على من رفضوا الاستسلام.

وأوضح العميد تسفاي أن عمليات البحث عن عصابات من رموز الجبهة المختبئين ء جارية الأن علي قدم وساق ، مضيفًا أن الخناق يضيق الان في كل مكان حول عناصر القوة التدميرية.

وقال انه أثناء البحث المستمرعلي رموز العصابة  ، تم العثور على قادة في الجبهة الشعبية لتحرير تيغري مختبئين في الكهوف والكنائس. بينما تم العثور على آخرين يرتدون زي القساوسة في الكنيسة.

وقال العميد تسفاي إنه اتخاذ إجراءات ضد القادة العسكريين الذين انشقوا عن قوة الدفاع للانضمام إلى جماعة جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري. وتم  تصفيتهم بعد رفضوا الإستسلام لقوات الدفاع الوطني .

وبناءً على ذلك ، تم تصفية  قادة جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري ، بمن فيهم العقيد يماني جبريمايكل ، العقل المدبر لمجزرة مايكادرا.

ومن بين الذين تمت تصفيتهم: العقيد عالم جبريمدهين ، والعقيد بنيام جبريمدهين ، والعقيد أمباي ، والعقيد ماشو ، والعقيد يرغا سيوم ، والعقيد حدوش ، والعقيد أتسيبها ، والعقيد تيسفاي جبريمدهين ، والعقيد يوهانس كاليوتين ، والعقيد تيكلي إيجانتيل ، والعقيد تيكلي إيجانتيلهاني. فضلا عن اثنين من قادة المنطقة.

وبالمثل ، استسلم رئيس تدقيق الولاية  هادوش زيوجا جيزاهغن ، ورئيس التنمية الإقليمية والتدريب سولومون هولوف نوغوز ، والمدعي العام الإقليمي كيدان ماريام جبريكريستوس فاسيل ، ومدير مكتب التعليم الإقليمي باهتا ولدميكل ، ومنسق خطة التنمية للمكتب الاقتصادي الإقليمي هاغوس ولديكيدان جبريماريام ، وصرح العميد تسفاي . الي جانب وزيرة دولة النقل السابقة مولو جبري إيجزيابهير المذكور ة آنفا

علاوة على ذلك ، استسلم العديد من أعضاء الميليشيات والقوات الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك ، كان من بين الأسرى الدكتور عالم برهان ، والعقيد مبراتو جبريميدين ، والعقيد هادوش هاغوس ، والعقيد حلوف تي ميدين ، والمقدم تكليهيوت أسفا.

said. وقال العميد تسفاي إن عضو جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري ومحاضر في القانون في جامعة ميكيلي ، جبريملاك يبييو ، الذي أثار الناس لإثارة الفوضى والدمار ، اعتقل أيضا.

وقال إن قادة جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري الهاربين ليس لديهم فرصة للقاء أي شخص ، مضيفًا أنه تم اعتقالهم أثناء تنقلهم متنكرين في الكنائس والكهوف.

وشدد العميد تسفاي على أن قوة الدفاع الوطني ستقدم قريبًا كبار قادة جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري وهم رموز الجبهة  الذين ما زالوا  هاربين  حتي الأن إلى العدالة.ابرزهم  رئيس الولاية السابق الدكتور\دبري طيون وجتاشو ردا  وفتلي ورق.وغيرهم من رموز العصابة  الجبهة .

والسلام

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *