نائب رئيس الوزراء يدعو السفراء الجدد لمحاربة التضليل من خلال الدبلوماسية الرقمية

في اديس ابابا/مارس   12/ م و إ/2021

دعا نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ديميكي ميكونين الذي أشرف على العروض التقديمية لخطط 100 يوم للسفراء المعينين حديثًا إلى الاستخدام السليم للدبلوماسية الرقمية لإحباط حملات التضليل التي تستهدف إثيوبيا.

تبادل ديميكي وجهات النظر مع السفراء الإثيوبيين المعينين حديثًا في أستراليا وغانا وإيطاليا وتركيا والمملكة العربية السعودية وجنوب السودان والسنغال.

وبهذه المناسبة ، قدم السفراء خطة المائة يوم التي صاغوا لتنفيذها عند توليهم مهام مهامهم. ركزت الخطة بشكل أساسي على الأنشطة السياسية والاقتصادية والدبلوماسية التي تركز على المواطن ، من بين أمور أخرى.

ودعا نائب رئيس الوزراء السفراء إلى تعزيز العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف بين إثيوبيا والمجالات التي يتم تكليفهم بها.

وأضاف أن حماية حقوق ومصالح وأمن المغتربين الإثيوبيين وتعزيز المشاركة الشعبية يجب أن يحظى بالاهتمام الواجب من قبل السفراء.

بالنظر إلى حملات التضليل والمعلومات المضللة المنسقة الحالية ضد مصالح إثيوبيا ، قال ديميك إن السفير يجب أن يستخدم أدوات الدبلوماسية الرقمية بشكل صحيح لمساعدة العالم على فهم الواقع الملموس في البلاد.

.وشدد وزير الدولة للشؤون الخارجية السفير رضوان حسين ، الذي حضر الاجتماع أيضا ، على أنه يتعين على السفراء إقامة اتصالات وثيقة مع المؤسسات والهيئات الحكومية رفيعة المستوى لتسجيل أداء أفضل في مهامهم.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *