مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يقول إن تقديم المساعدة الإنسانية يزداد في ولاية تيغراي

أديس أبابا ، 17 مارس  ) م و إ ( 2021 –

صرح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA) أنه تم أيضًا تسريع إيصال المساعدات الإنسانية في منطقة تيغراي ، حيث وصل الشركاء الإنسانيون تقديم مساعدة  انسانية  إلى 900000 شخص بسلال غذائية كاملة. ، ما يقرب من 700000 بالمياه ، و 136000 بالمأوى.

أعلنت الأمم المتحدة يوم الجمعة  الماضي أن الشركاء في المجال الإنساني قد بدأوا في استخدام نظام إشعار جديد بالبريد الإلكتروني لنشر موظفين دوليين في تيغراي ، وهو تغيير عن النظام الذي لديهم ، عندما كان عليهم الحصول على إذن.

و يقول البيان هذا تطور مرحب به لوصول المساعدات الإنسانية وإيصال المساعدات الحيوية. وقد سمح ذلك للعديد من المنظمات بنشر المزيد من الموظفين الدوليين في تيغراي لدعم توسيع نطاق الاستجابة “..

وقالت الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية إن هناك 240 من موظفي الأمم المتحدة وأكثر من 1000 من العاملين في المجال الإنساني غير التابعين للأمم المتحدة في ولاية   تيغراي.

ومع ذلك ، لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به. ويشير البيان إلى أن العاملين في المجال الإنساني بحاجة ماسة إلى تمويل إضافي يقدر بنحو 400 مليون دولار أمريكي لتلبية الاحتياجات في تيغراي ، والتي لا يزال نطاقها الكامل غير واضح حتى الآن.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *