الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية TPLF تعطل أكثر من ١٧٠ شاحنة مساعدات

الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية TPLF تعطل أكثر من ١٧٠ شاحنة مساعدات
أديس أبابا، ٢٨/٧/٢٠٢١ (والتا) – أعلنت وزيرة النقل الإثيوبي داغماويت موقس أن جماعة TPLF عطلت نقل أكثر من ١٧٠ شاحنة مساعدات إلى تقراي.
أعلن المدير العام لبرنامج الغذاء العالمي ديفيد بيزلي اليوم أن المساعدات الغذائية في تقراي ستنتهي يوم الجمعة المقبل.
وفقا للمدير، هناك حاجة ماسة إلى وصول ما يقارب ١٠٠ مركبة إلى المنطقة كل يوم من أجل مواجهة التحدي الإنساني هناك، وأضاف قائلا أن ١٧٠ شاحنة طعام توقفت في عفار ولم تتمكن من السفر إلى تقراي.
بعد وقف إطلاق النار من جانب واحد من قبل الحكومة الفدرالية لإثيوبيا تم ترك الحبوب لإطعام أكثر من أربعة ملايين مستفيد، وتم ترك الأدوية والوقود في مخازن في جميع أنحاء المنطقة ومستودعات الوقود.
كان هدف الحكومة من وقف إطلاق النار من جانب واحد إلى تمكين المساعدة الإنسانية من الوصول إلى عامة الناس دون انقطاع، وخلق بيئة مواتية للبيئة الزراعية.
إلا أنه في أعقاب العمل الإرهابي للجبهة الشعبية لتحرير تقراي TPLF على الولايات الإقليمية أمهرة عفارا، تم إعاقة تسليم المساعدات.
تم تصنيف جبهة تحرير تقراي كمجموعة إرهابية من قبل مجلس النواب الإثيوبي في أعقاب ما وصفته الجبهة بالهجوم الوقائي على القيادة الشمالية لقوات الدفاع الإثيوبية.
لقد كانوا يرهبون الناس الذين يعيشون في كل منطقة تقراي في ولايتي أمهرة وعفار الإقليميتين بعد أن أعلنت الحكومة الفدرالية وقف إطلاق النار من جانب واحد.
ምናልባት የ2 ሰዎች እና ጽሑፍ ምስል
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *