غرفة تجارة وصناعة البحرين تؤكد استعدادها لشراء المزيد من المنتجات الإثيوبية

 

أديس أبابا، ١٧/٩/٢٠٢١ (والتا) ـ بحث السفير الإثيوبي لدى مملكة البحرين جمال بكير، مع السيد خالد علي راشد الأمين، رئيس لجنة الثروة الغذائية بغرفة تجارة وصناعة البحرين سبل تعزيز آليات التعاون الاقتصادي والتجاري وتوطيد علاقات التعاون بين إثيوبيا ومملكة البحرين، والسعي الدؤوب نحو تحفيز الفعاليات الاقتصادية لتنفيذ مزيد من المشاريع الاستثمارية ورفع حجم المبادلات التجارية إلى مستويات تلبي طموح الجانبين.

وخلال اللقاء، شرح السفير جمال بكير، بالتفصيل عن فرص وميزات الاستثمار الهامة التي تمتلكها البلاد في قطاعات مختلفة، والخدمات الشاملة والإعفاءات الضريبية في إثيوبيا، بالإضافة إلى التحسينات القانونية والإجرائية الناتجة عن الإصلاح لدفع عجلة التنمية.

وبدوره أكد خالد علي راشد الأمين رئيس لجنة الثروة الغذائية بغرفة تجارة وصناعة البحرين حرص الغرفة على تنمية وتطوير العلاقات بين البحرين وإثيوبيا ومضاعفة حجم التبادل التجاري والاستثمار المشترك بين الجانبين ودفعها قدما إلى الأمام .

كما أكد حرص بلاده للتعاون من أجل تمكين التصنيع والمعالجة الزراعية والمنتجات الغذائية الإثيوبية من المنافسة في سوق البحرين، وأن البحرين مستعدة لشراء المزيد من المنتجات الزراعية والغذائية الإثيوبية حيث أن بلاده تستورد سنويا نحو 90 في المائة من الاحتياجات الغذائية.

ونوه الجانبان بالفرص التي انبثقت من العلاقة الاستراتيجية العميقة بين البلدين، كما اتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم بين حكومتي البلدين، بهدف تعزيز التعاون من أجل المستقبل لتوسيع وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

ـ المصدر: مؤسسة فانا الإعلامية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *