إثيوبيا تعلن عن نجاحها في إحباط تهديدات الأمن القومي

أديس أبابا، ٢٠٢١/٩/٢٢ (والتا) ـ أعلن جهاز الأمن والمخابرات الوطني في إثيوبيا أنه حقق إنجازات جديرة بالثناء في السنة المالية الإثيوبية المنتهية، لا سيما في تجنب تهديدات الأمن القومي على سيادة البلاد ووحدتها.
وفي بيان أرسله جهاز الأمن والمخابرات الوطني إلى وسائل الإعلام المحلية، قال فيه أن جهاز الأمن والمخابرات الوطني قيم أداء العام الإثيوبي المنصرم وحدد اتجاهات السنة المالية الحالية 2014 حسب التقويم الإثيوبي.

وخلال اجتماع التقييم قال المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني، تمسغن طرونه: “إن جهاز الأمن والمخابرات الوطني نجح في حماية الأمن القومي للبلاد من خلال اتخاذ تدابير استباقية لإحباط التهديدات”.

 

وأضاف المدير العام، إن إثيوبيا كانت قادرة أيضا على التصدي لتهديدات الأمن القومي التي تهدف إلى تفكيك وحدة البلاد.

 

ووفقا له، فقد نفذ جهاز الأمن والمخابرات الوطني أنشطة فعالة بالتعاون مع مؤسسات أخرى في البلاد من أجل إجراء الانتخابات العامة السادسة بطريقة سلمية، بما في ذلك عمليات ما قبل الانتخابات ويوم الانتخابات وما بعد الانتخابات.

 

وعلى حد قوله فقد لعب جهاز الأمن دورا مهما خلال عملية إنفاذ القانون في إقليم تغراي من خلال الوفاء بمسؤولياته وفي استكمال الجولة الثانية بنجاح لملء سد النهضة الإثيوبي.

 

مضيفا أنه لعب أيضا دورا مهما في التعامل مع الأعمال الاستفزازية المستمرة لجبهة تحرير تغراي الإرهابية في الجزء الشمالي من البلاد.

 

كما تم اتخاذ العديد من الإجراءات الناجحة الأخرى في التصدي للإرهاب والاتجار غير المشروع بالأسلحة وغسيل الأموال.

 

ـ المصدر: مؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *