الرئيسة ساهلورق: الدبلوماسية مهمة تتطلب المهارات والمعرفة لحماية المصلحة الوطنية

أديس أبابا، ٢٠٢١/٩/٢٢ (والتا ) قالت الرئيسة ساهلورق زودي: إن “الدبلوماسية مهمة تتطلب مهارات ومعارف لحماية المصلحة الوطنية”.
وشاركت الرئيسة يوم أمس في الجلسة التدريبية لموظفي وزارة الخارجية الإثيوبية في أكاديمية تأهيل القادة الأفارقة في مدينة سولولتا بإقليم أوروميا .
وقدمت فخامة رئيسة الجمهورية الإثيوبية ساهلورق زودي تجربتها الطويلة في السلك الدبلوماسي للمشاركين ، وخبراتها الحياتية مع موظفين من وزارة الخارجية وسفراء ودبلوماسيين ومؤسسات وخبراء من وزارة الدفاع ومؤسسات أخرى مختلفة.
وأضافت الرئيسة ساهلورق إن الدبلوماسيين يجب أن يكونوا دائمًا على دراية بالوضع الإقليمي في إثيوبيا في جميع مهامهم وقال إنه من المتوقع وأن يظهروا حب الوطن والمثابرة والانفتاح على المعرفة العالمية وتحسين الذات.
كما قدم السفيرين السابقين في الوزارة ، السفير تفيرا شاول، والسفير طرونه زينا ، بعضًا من أفضل تجاربهم أثناء عملهم في الوزارة.
وفي إشارة إلى خبرتها الطويلة قالت الرئيسة إن أنشطة الدبلوماسية لا يمكن أن تتم بطريقة واحدة مضيفة أنه يتطلب على الأنشطة أن تتسم بالشفافية والإلتزام والتسلح بالتقنية الحديثة التي يطلبها العصر الحالي .
ووفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها من مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية .
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *