انطلاق منتدى إيريتشا الثالث للسلام

 

أديس أبابا، ٢٠٢١/١٠/١ (والتا) ـ ينطلق منتدى إيريشا للسلام الثالث تحت عنوان: “إيريتشا من التعبير عن عيد الشكر والصلاة إلى العمل لأجل السلام والوحدة، وبناء الآلية الاجتماعية”.

 

إيريتشا هو عيد الشكر لشعب أورومو، ويتم الاحتفال به سنويا في أديس أبابا ومدينة بيشوفتو في أوروميا احتفالا بنهاية موسم الأمطار وبداية موسم الحصاد.

 

شارك كل من أبا جيداس وهادها سيقس، ومسؤولون حكوميون كبار بالإضافة إلى زعماء دينيين في المنتدى الذي يعقد في أديس أبابا اليوم.

 

وفي افتتاح المنتدى، قال رئيس ولاية أوروميا الإقليمية شيميليس آبديسا إن مهرجان إيريتشا هو المكان الذي يعكس فيه شعب أورومو وحدتهم ومصالحهم.

 

وقال إن هذه هي القيمة الثقافية الفطرية لعيد الشكر بين مجتمعات الأورومو وتجمع جميع أفراد الأورومو معا، كما حث جميع سكان أورومو على الاحتفال بهذا المهرجان بطريقة سلمية.

 

قالت رئيسة بلدية أديس أبابا أدانيتش أبيبي، إن إيريشا هي رمز السلام والمصالحة والوحدة.

 

وأضافت إن مهرجان إيريتشا له مساهمة هائلة في بناء الأمة، وقالت “يجب على كل منا أن يلعب دوره للحفاظ على قيم إيريتشا ونقلها إلى الجيل القادم.”

 

وأكدت أن مهرجان إيريتشا يخلو من أي انحياز سياسي، مؤكدة على ضرورة مشاركة الجميع في الحدث واحترام قيمه.

 

إيريتشا هو عيد الشكر لشعب أورومو الذي يشجع على العمل الجماعي والمصالحة والسلام بين المجتمعات، وهو رمز للانتقال إلى موسم مشرق جديد بعد حلول الظلام وموسم الأمطار.

 

وبحسب وكالة الأنباء الإثيوبية، سيحتفل بمهرجان إيريتشا يوم غد السبت في أديس أبابا ويوم الأحد في هورا أرسيدي في مدينة بيشوفتو في منطقة أورومو.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *