الخطوط الجوية الإثيوبية توقع اتفاقية مع مجمع جيبوتي الصناعي الدولي وطيران جيبوتي


أديس أبابا، 9/3/2022 (والتا) ـ وقعت الخطوط الجوية الإثيوبية اتفاقية شراكة استراتيجية لبدء النقل البحري والجوي متعدد الوسائط بالاشتراك مع عملية مجمع جيبوتي الصناعي الدولي وطيران جيبوتي من أجل النقل السريع للبضائع إلى إفريقيا.

وبناء على الاتفاقية، سيتم نقل الشحنة من الصين إلى المنطقة الحرة في جيبوتي عن طريق البحر وسيتم رفعها جوا من مطار جيبوتي الدولي.

قالت الخطوط الجوية الإثيوبية في بيان صحفي إن التعاون بين النقل الجوي والبحري مهم للغاية في تسهيل التجارة بين إفريقيا والصين من خلال حركة سريعة وسهلة للبضائع.

سيوفر هذا التعاون الوقت والطاقة بالإضافة إلى تحفيز نمو سوق الشحن في إفريقيا، وتمكن صفقة النقل، التجار من طلب منتجاتهم من الصين إلى إفريقيا عبر ميناء جيبوتي حيث تسهل إثيوبيا الحركة الجوية للبضائع إلى أجزاء مختلفة من إفريقيا من خلال شبكتها الواسعة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية:

“يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية التي ستنشئ البنية التحتية الضرورية والنظام المؤسسي لتمكيننا من تقديم منتج لوجستي جديد يسمى” SAM “(Sea -Air-Modal) وهو فعال للغاية من حيث التكلفة”.

وذكر أن هذا الحل اللوجستي الجديد متعدد الوسائط سيمكن الشركات الأفريقية والشركات متعددة الجنسيات والشركات الصينية ورجال الأعمال الآخرين من تعزيز نظام إدارة سلسلة التوريد الخاص بهم مع أفضل مزيج من خدمات السرعة والتكلفة والجودة.

تتمتع الخطوط الجوية الإثيوبية بخبرة طويلة في تقديم منتج مماثل عبر موانئ دبي البحرية والجوية.

وأضاف الرئيس:

“نحن ملتزمون بمساعدة العملاء على تسليم بضائعهم بأمان وكفاءة عبر شبكتنا بالتعاون مع شركائنا في تشغيل مجمع جيبوتي الصناعي الدولي وطيران جيبوتي”.

وأكد الرئيس التنفيذي: “لقد واصلنا لعب دور رئيسي في كل من أعمال الشحن والخدمات اللوجستية الأفريقية والعالمية وسنعمل باستمرار على تطوير خدمات الشحن لدينا لتلبية الطلب المتزايد لعملائنا”، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *