إثيوبيا والصين يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في نظام مكافحة الأمراض


أديس أبابا، 3/8/2022 (والتا) ـ وقع المعهد الإثيوبي للصحة العامة والمركز الصيني للسيطرة على الأمراض، مذكرة تفاهم لتعزيز وتقوية التعاون في نظام السيطرة على الأمراض.

في كلمته الافتتاحية في الاجتماع الافتراضي الذي عقد اليوم الأربعاء، هنأ السفير تشوم توغا كلا المؤسستين على توقيع مذكرة التفاهم في غضون فترة قصيرة من الوقت، منذ بدء مناقشات الشراكة بالتعاون مع السفارة في بكين، وأعرب عن اعتقاده بأنها ستساعد في تعزيز تعاونهما في السنوات القادمة، بحسب السفارة الإثيوبية في الصين.

وأضاف السفير تشوم أن التعاون بين المؤسستين يمثل جانبا هاما للغاية من التعاون الأفريقي الصيني في إطار منتدى التعاون الصيني الأفريقي.

ونقل السفير تهنئة للمدير العام المعين حديثا لمركز السيطرة على الأمراض الصيني، مؤكدا على أن السفارة ستعمل عن كثب مع مركز السيطرة على الأمراض الصيني.

من جانبه ذكر المدير العام المعين حديثا لمركز السيطرة على الأمراض الصيني البروفيسور شين هونغ بينغ، أن هذا الاجتماع الافتراضي هو أول مشاركة دولية له منذ تعيينه في منصب المدير العام، وأكد مجددا التزام مركز السيطرة على الأمراض الصيني بتوفير المساعدة اللازمة وتعزيز وتقوية التعاون مع المعهد الإثيوبي للصحة العامة.

كما شكر السفارة الإثيوبية وجميع أصحاب المصلحة الذين ساهموا في نجاح توقيع مذكرة التفاهم.

وبالمثل، أعرب الدكتور مساي هايلو، المدير العام للمعهد الإثيوبي للصحة العامة عن سعادته، وشكر جميع الأطراف التي ساهمت في إنجاح الشراكة بين المؤسستين، مشيرا إلى أن المعهد الإثيوبي للصحة العامة سيظل ملتزما برؤية هذه الشراكة تؤتي ثمارها، بحسب ما أوردته مؤسسة فانا الإعلامية.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *