الاتحاد الأوروبي ومنظمة الإيغاد يعربان عن التزامهما بتعزيز الشراكة

 

أديس أبابا، 03/18/ 2024 (أديس والتا) ـ يسعى الاتحاد الأوروبي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) إلى مشاركة نشطة لتعزيز شراكة أعمق مع إثيوبيا.

أطلق الاتحاد الأوروبي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية أول حوار شراكة شامل لهما في جيبوتي، مما يمثل علامة بارزة في جهودهما التعاونية لمعالجة تحديات السلام والأمن في القرن الأفريقي وخارجه.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد ورقنه جيبيهو، الأمين التنفيذي للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية، على الدور الحاسم للتعاون بين الهيئة والاتحاد الأوروبي في معالجة تحديات السلام والأمن المعقدة التي تؤثر على القرن الأفريقي والمناطق المجاورة لها.

وقال إنه من خلال جهودنا المشتركة، سنبدأ رحلة تعاون أعمق، رحلة تعطي الأولوية للتفاهم المتبادل والمشاركة الاستباقية والرؤية المشتركة للسلام والتنمية المستدامين في المنطقة.

من جانبها، أكدت سيلفي تابيس، سفيرة الاتحاد الأوروبي في جيبوتي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية، على أهمية الحوار في تعزيز شراكة سياسية أعمق بين الاتحاد الأوروبي والهيئة.

كما شدد المشاركون على دعم الاتحاد الأوروبي المستمر لمبادرات السلام التي تقودها الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية، ولا سيما من خلال المشاركة النشطة لممثلها الخاص في القرن الأفريقي.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *