إثيوبيا وغانا تتفقان على العمل عن كثب بشأن القضايا الثنائية والإقليمية


أجرى رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، ورئيس غانا، نانا أكوفو أدو، مباحثات حول القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

قام رئيس الوزراء، أبي أحمد، والوفد المرافق له بزيارة عمل إلى غانا لمدة يوم واحد، وناقش رئيس الوزراء خلال الزيارة مع الرئيس نانا أكوفو أدو مختلف القضايا الثنائية والإقليمية.

وقال رئيس الوزراء، إن إثيوبيا وغانا سيعملان بشكل وثيق في القضايا الثنائية والأفريقية ذات الاهتمام المشترك.

كما أعرب رئيس الوزراء عن تقديره لاستقبال الرئيس الحار، قائلا: “تقديري للرئيس نانا أكوفو أدو لاستقبالي مع وفدي في القصر الرئاسي في أكرا لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا”.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء والوفد المرافق له قد أجروا زيارة مماثلة لمدة يوم واحد إلى السنغال يوم الثلاثاء.

أجرى رئيس الوزراء محادثات مكثفة حول القضايا الثنائية والأفريقية التي تضمنت تفاهما مشتركا حول تعزيز الشراكات من أجل النمو والتكامل القاري.

وأشار رئيس الوزراء أبي، إلى التغييرات الواضحة التي أجرتها السنغال في ظل رئاسة ماكي سال.

وناقش الطرفان العمل معا في تعزيز التكامل القاري، والاستفادة من الموارد المشتركة، بالإضافة إلى الاستفادة من القوة البشرية الشابة لتحقيق الازدهار الاقتصادي للقارة.

وقال رئيس الوزراء: “شكرا للرئيس ماكي سال على الاستقبال الحار في داكار، تقوم العلاقة بين بلدينا على روح الوحدة الأفريقية التي تمكن من إنشاء منظمة الوحدة الأفريقية/ الاتحاد الأفريقي، وقد اتفقنا على مواصلة البناء على هذا الأساس والعمل معا بشأن القضايا الأفريقية”.

وهنأ الرئيس ماكي سال من جانبه إثيوبيا على الاختتام الناجح للانتخابات وشدد على التزامه بالعمل في تعاون وثيق من أجل رؤية مشتركة.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *