حزب الازدهار والحزب الشيوعي الصيني يتعهدان لرفع العلاقة إلى آفاق جديدة

أديس أبابا، 04/03/ 2024 (أديس والتا) – أكد حزب الازدهار والحزب الشيوعي الصيني على الحاجة إلى تعزيز العلاقات بين الحزبين.
أجرى رئيس العلاقات العامة والدولية لحزب الازدهار، أديسو أريغا، وأمين اللجنة الإقليمية للحزب الشيوعي الصيني في نينغشيا، ليانغ يانشون.
وفي مناقشاتهما، توصل الحزب الشيوعي الصيني و حزب الازدهار إلى اتفاق لرفع العلاقة إلى آفاق جديدة والدخول في إجراءات عملية من خلال التدريب وتبادل الخبرات.
كما تم التأكيد على ضرورة إقامة روابط بين مؤسسات الحزبين لبناء قدرات أعضاء الحزب وقادته.
علاوة على ذلك، اتفق حزب الازدهار والحزب الشيوعي الصيني على القضايا التي من شأنها زيادة تدفق الاستثمار في بناء البنية التحتية والقدرة الاقتصادية الوطنية في مجالات الاستثمار وكذلك قطاعات أخرى مثل البناء والتعدين والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
كما اتفق الطرفان على تعزيز علاقة المدينة الشقيقة التي أقيمت بين مقاطعة نينغشيا الصينية ومنطقة أوروميا في إثيوبيا.
علاوة على ذلك، ركزت مناقشات الطرفين أيضًا على الفرص العديدة الجديدة التي يمكن استغلالها بما يتجاوز تعزيز الألفة الثقافية.
وفيما يتعلق بالثقافة والسياحة والمجالات الاجتماعية، تم التوصل إلى اتفاق للعمل مع مقاطعة نينغشيا لأن إثيوبيا هي مهد الإنسانية ولها تاريخ طويل. وبالمثل، تعد نينغشيا واحدة من أماكن ميلاد الحضارة الصينية.
وفي هذا الصدد، أكد الطرفان على ضرورة العمل على التعليم وبناء المجتمع والتبادل الثقافي بين الشباب بين الجانبين.
بالإضافة إلى ذلك، تشير المعلومات التي تم الحصول عليها من حزب الازدهار إلى أن إمكانات السياحة في كل من إثيوبيا ومقاطعة نينغشيا ذاتية الحكم في الصين هائلة.
ولذلك، توصل الجانبان إلى توافق في الآراء للعمل معًا لاستغلال الإمكانات غير المستغلة في مجال السياحة والثقافة.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *