مروحية تنقذ عمال مناجم تايوان بعد أن تجاوزت إصابات الزلزال الألف

أديس أبابا، 04/04/ 2024 (أديس والتا) – انتشلت طائرة هليكوبتر إلى بر الأمان اليوم الخميس ستة أشخاص تقطعت بهم السبل في منطقة تعدين بعد أسوأ زلزال تشهده تايوان منذ 25 عاما، في حين دفعت مئات الهزات الارتدادية التي ضربت المنطقة الشرقية قرب مركز الزلزال عشرات آخرين إلى البحث عن مأوى في الهواء الطلق.
وقالت السلطات إن عدد المصابين في زلزال الأربعاء الذي بلغت قوته 7.2 درجة ارتفع إلى 1058 شخصا، بينما تقطعت السبل بمعظم العاملين في الفندق البالغ عددهم 50 شخصا تقريبا على طريق سريع أثناء توجههم إلى منتجع في حديقة وطنية.
وقالت إدارة الإطفاء إن 646 شخصا آخرين ما زالوا محاصرين، معظمهم في فنادق في الحديقة، وهي منطقة جذب سياحي رئيسية، حيث تم قطع الطريق.
وظل عدد القتلى عند تسعة أشخاص جراء الزلزال الذي وقع قبالة الشاطئ يوم الأربعاء، بينما كان الناس يستعدون للذهاب إلى العمل والمدارس في مقاطعة هوالين الريفية ذات الكثافة السكانية المنخفضة.
كما اهتزت المباني بعنف في العاصمة تايبيه، لكن الأضرار والتعطيلات كانت طفيفة هناك.
وتم إنقاذ جميع المحاصرين في المباني في مدينة هوالين الأكثر تضررا، لكن العديد من السكان الذين يشعرون بالقلق من أكثر من 300 هزة ارتدادية أمضوا الليل في العراء.
وقالت يو، وهي امرأة تبلغ من العمر 52 عاماً : “كانت الهزات الارتدادية مرعبة”. “إنه بلا توقف. لا أجرؤ على النوم في المنزل”.
وكانت خائفة جدًا من العودة إلى شقتها، التي وصفتها بأنها في حالة من “الفوضى”، ونامت في خيمة على ملعب رياضي يُستخدم كمأوى مؤقت.
-المصدر: رويترز
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *